تخبط في المستويات السياسية والعسكرية لدى الاحتلال عشية "عيد الفصح"

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 نيسان 2022 - 2:12 م    عدد الزيارات 309    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

قالت وسائل اعلامية عبرية إنّ قيادة جيش الاحتلال ومن خلفها المستوى السياسي لدى الاحتلال تختلف في كيفية التعامل مع الأوضاع في الضفة الغربية خصوصا مع اقتراب الأعياد اليهودية.

 

وقالت القناة 12 العبرية في تقريرٍ لها إن المعضلة أمام المؤسسة العسكرية "الإسرائيلية"، هل تفرض "طوقاً أمنياً" على الضفة الغربية في الأعياد، أم تبقي الاوضاع على ما هي عليه الآن مع تشديدات للإجراءات خصوصا في شمال الضفة الغربية.

 

وبحسب القناة فإنّ وقبل يومين من عيد الفصح اليهودي، فإنّ تردداً في دولة الاحتلال يسود الموقف بخصوص موضوع فرض إغلاق على الضفة الغربية كما جرت العادة في الأعياد اليهودية.

 

وأشارت القناة 12 العبرية إلى أنّ القلق يساور القيادة الأمنية والعسكرية التي تتخوف من أن يؤدي الإغلاق لمزيد من التصعيد في الأوضاع، ويمنع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى.

 

وفي الوقت ذاته، تدرس المؤسسة العسكرية "الإسرائيلية" إن كان عليها تشديد الحصار المفروض على مدينة جنين.

 

من جهتها، قالت صحيفة (معاريف) إنّ جيش الاحتلال يعزز القوات على طول خط التماس بكتيبتين وسيكون ذلك تحت قيادة ضابط رئيسي من سلاح الهندسة من أجل ضمان استقرار الاوضاع الميدانية وعدم حدوث تصعيد.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »