هيئة علماء السودان تدعو لبذل واستخدام كل الوسائل الممكنة للدفاع عن الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 17 نيسان 2022 - 5:50 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

في سياق ردود الفعل الشعبية العربية والإسلامية على ما يجري في المسجد الأقصى المبارك، أصدرت (هيئة علماء السودان) بياناً حول الاعتداء "الإسرائيلي" في المسجد الأقصى المبارك.

 

وابتدأ البيان حديثه بالآية الكريمة: (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ* الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ).

 

وجاء في البيان: "إن أمة الإسلام ليست أمة مستضعفة وان كانت ضعيفة.. فالمستضعف لا يقاتل، بل يجأر بالشكوى، وأمة الإسلام تجأر بالجهاد تستنفر أبناءها فينفرون ويحيلون نهار الغاصب رعباً، وليل الغاصب موتاً ودماراً".

 

ودعت هيئة علماء السودان في بيانها عموم أبناء الأمة الإسلامية لبذل كل الوسائل المتاحة، وطرق مختلف سبل الجهاد من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى، وحمايته من المخططات التهويدية التي تهدده.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »