حركة حماس تدعو لمواصلة الرباط في الأقصى وكسر كافة قيود الاحتلال

تاريخ الإضافة الأحد 17 نيسان 2022 - 6:05 م    عدد الزيارات 290    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماسو اليوم الأحد، إلى استمرار الزحف والاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى، وكسر كل حواجز الاحتلال وعراقيله، والتصدي لإجرامه وإرهاب المستوطنين، لإفشال كامل مخططاته التهويدية.

 

وشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس هارون ناصر الدين، على أنّ تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق مساعيه بتدنيس الأقصى والسيطرة عليه، والدفع بالمستوطنين لفرض الاقتحامات ومحاولات التقسيم، لن تفلح في تغيير معالم التاريخ وفرض أمر واقع.

 

ووجه ناصر الدين تحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، المرابطين والمعتكفين في ساحات الأقصى، الذين يسيّجون الأقصى بمهجهم وأرواحهم، ويذودون عن طهره بكلّ ما أوتوا من عزيمة وثبات.

 

واقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان بعد الاعتداء عليهم تمهيداً لاقتحام المستوطنين للمسجد، واندلعت مواجهاتٍ بين قوات الاحتلال والشبان المحاصرين داخل المصلى القبلي، تخللها استهداف الاحتلال للمقدسيين بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي.

 

ورغم حشد الاحتلال المئات من جنوده، إلا أنّ المرابطين تمكنوا من إجبار الاحتلال على تأخير اقتحام المستوطنين للأقصى لأربعين دقيقة، واتخاذ مسار أسرع وأقصر من مسارهم المعتاد.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »