الذكرى السادسة لعملية الشهيد عبد الحميد أبو سرور في مستوطنة (جيلو)

تاريخ الإضافة الإثنين 18 نيسان 2022 - 3:21 م    عدد الزيارات 482    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

توافق اليوم الذكرى السنوية السادسة لتنفيذ الشهيد عبد الحميد أبو سرور، البالغ من العمر 19 عاماً، عملية تفجير في حافلة مستوطنين قرب مستوطنة (جيلو) جنوب القدس المحتلة، سقط خلالها العديد من المستوطنين بين قتيل وجريح، فيما أصيب عبد الحميد بحروق استشهد بعدها بيومين.

 

وتمكن الاستشهادي أبو سرور، وهو من أهالي مخيم عايدة في بيت لحم، من اجتياز عشرات الحواجز ونقاط التفتيش التابعة لجيش الاحتلال، والتجول في شوارع المدينة القدس المحتلة قبل الوصول للحافلة المستهدفة.

 

وفي مساء الإثنين 18 نيسان/إبريل 2016، صعد أبو سرور على متن إحدى الحافلات التابعة لشركة (إيجد) "الإسرائيلية"، وتمكن من زرع عبوة ناسفة محلية الصنع، في القسم الخلفي من الحافلة.

 

وقد تسبب انفجار العبوة في وقوع 21 مستوطناً بين قتيل وجريح، كما أدى الانفجار لاحتراق الحافلة بالكامل، وإصابة حافلة أخرى ومركبة خصوصية كانتا في المكان.

 

وأعلن الاحتلال عن استشهاد أبو سرور مساء الأربعاء 20 نيسان/إبريل متأثراً بإصابته بجروح وحروق شديدة نتيجة الانفجار.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »