علاء الريماوي: العمليات الفدائية المنطلقة من جنين هشمت وجه (بينيت) وحكومته

تاريخ الإضافة السبت 7 أيار 2022 - 7:37 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أكد مراقبون ومختصون في شؤون الاحتلال الإسرائيلي، أنّ حكومة (نفتالي بينت) فشلت في ردع مخيم جنين، وحالة المقاومة فيه، ووقف العمليات المتصاعدة، مؤكدين أنها تعيش حالة تأزم سياسي.

 

وقال المختص بالشؤون الإسرائيلية، والأسير المحرر، علاء الريماوي إنّ العمليات التي انطلقت من مخيم جنين، وما حوله، هشمت وجه بينت وحكومته، موضحاً أنّ هذا يعطي اعتبار لحالة الخلاف الناشئة في أروقة حكومة الاحتلال الإسرائيلية.

 

وقال الريماوي: "فشلت حكومة الاحتلال في ردع جنين ومخيمها وبلداتها"، مشددا على أن فشل الاحتلال في وقت العمليات المتصاعدة، ساهم في شق الحكومة".

 

وأشار الريماوي إلى أنّ غزة جعلت شهر رمضان مرهقاً على حكومة الاحتلال، وجعلتها تخضع لحالة الردع التي فرضتها فصائل المقاومة الفلسطينية.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »