اسماعيل هنية: المسجد الأقصى لا يقبل القسمة والشراكة

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 حزيران 2022 - 3:38 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنّ المسجد الأقصى لا يقبل القسمة ولا الشراكة.

 

ولفت هنية في كلمة له خلال وقفة تم تنظيمها لإحياء ذكرى شهداء أسطول الحرية في إسطنبول، إلى أنّ المسجد الأقصى يتعرض لمحاولات طمس هوية وفرض للتقسيم والزماني والمكاني فيه.

 

وأضاف هنية: " شهداء أسطول الحرية هم شهداء القدس وفلسطين، وستبقى دماؤهم أمانة في أعناقنا حتى نكسر الحصار عن غزة ونحرر القدس ونصلي في المسجد الأقصى المبارك".

 

ووجّه هنية خلال كلمته تحيةً للمشاركين في الوقفة ولأهالي الشهداء الذين ضحوا بدمهم من أجل فلسطين، مؤكدا على أنّهم سيظلون في الذاكرة حتى التحرير والصلاة في المسجد الأقصى.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »