الحملة الشعبية لاستعادة جثامين الشهداء تدعو لوقفة في رام الله عصر اليوم

تاريخ الإضافة السبت 4 حزيران 2022 - 1:37 م    عدد الزيارات 397    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، شهداء ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينيةالكلمات المتعلقة علاء عبد الرؤوف

        


   

 

دعت الحملة الشعبية لاستعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين للمشاركة في وقفة جماهيرية، اليوم السبت، في مدينة رام الله للمطالبة باستعادة جثامين الشهداء ال. فلسطينيين والعرب المحتجزة لدى الاحتلال.

 

وبيّنت الحملة أنها بصدد تنظيم الوقفة، على دوار المنارة برام الله، في تمام الساعة الخامسة مساء، مشددةً الحملة على ضرورة المشاركة في الوقفة؛ للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء لدي الاحتلال.

 

ويحتجز الاحتلال الإسرائيلي جثامين 105 شهداء في الثلاجات بجانب 256 شهيدًا في مقابر الأرقام، من بينهم 9 أطفال و3 شهيدات و8 أسرى أمضوا سنوات مختلفة في سجون الاحتلال.

 

ويرفض الاحتلال إعطاء معلومات عن أماكن احتجاز أغلب الجثامين، ويستغلها لسرقة أعضائها واستخدامها في معالجة مرضى إسرائيليين.

 

وأقر الاحتلال الإسرائيلي في ديسمبر 2021، سياسة عدم تسليم جثامين منفذي العمليات الفدائية بغض النظر عن نتائج العملية أو عن الانتماء الفصائلي للشهيد. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »