بسبب مواصلته اقتحام المسجد الأقصى

حاخام (السفارديم) لدى الاحتلال يشن هجوماً على (إيتمار بن غفير)

تاريخ الإضافة الإثنين 20 حزيران 2022 - 1:30 م    عدد الزيارات 346    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

واصل حاخام "إسرائيل" الأكبر (إسحاق يوسف)، أمس الأحد، هجومه على عضو (الكنيست) المتطرف (إيتمار بن غفير)، واصفا إياه بـ"الأحمق".

 

ونقلت هيئة البث "الإسرائيلية" عن الحاخام السفاردي الأكبر لـدى الاحتلال الإسرائيلي (إسحاق يوسف) أنّ عضو (الكنيست) (بن غفير) يثير الفتن ويخالف أوامر كبار الحاخامات باقتحامه المسجد الأقصى.

 

وانتقد (إسحاق يوسف) اقتحامات عضو الكنيست اليميني المتطرف (إيتمار بن غفير) للمسجد الأقصى، بشكل مستمر، بدعوى أن هذا الأمر يثير عاصفة هوجاء، قائلا: "يا له من تجديف على كل رجال (إسرائيل) الحقيقيين. فكر في الأمر أيها الأحمق".

 

خلال السنوات الأخيرة، كثيراً ما أثار عضو الكنيست بن غفير جدلاً واسعاً بما في ذلك داخل "إسرائيل"، حيث اتهمه وزراء كبار في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء (الكنيست) مؤخراً بمحاولة إشعال الأوضاع في مدينة القدس.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »