الأمم المتحدة: شيرين أبو عاقلة تعرضت لاغتيال على يد قوات الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 24 حزيران 2022 - 11:15 م    عدد الزيارات 297    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، 24 حزيران/يونيو 2022، أنّ المفوضية لحقوق الإنسان التابعة لها، خلصت إلى أنّ الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، قد اغتيلت في 11 أيار/ مايو بنيران قوات الاحتلال الإسرائيليّ، مطالبة بإجراء تحقيق باستشهادها.

 

وقالت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (رافينا شمدساني) في مؤتمر صحافيّ في جنيف: إنّ جميع المعلومات التي جمعناها -بما في ذلك من جيش الاحتلال والنائب العام الفلسطيني- تؤكد حقيقة أن الطلقات التي قتلت أبو عاقلة وجرحت زميلها علي السمودي صدرت عن قوات الاحتلال".

 

وأكدت المتحدثة أنّ الطلقات "ليست طلقات عشوائية صادرة عن فلسطينيين مسلحين كما قالت السلطات الإسرائيلية في البداية"، مضيفة: "نحثّ "إسرائيل" على إجراء تحقيق جنائي في وفاة شيرين أبو عاقلة".

 

وقالت (شمدساني): "لم نعثر على أي معلومات تشير إلى قيام مقاومين فلسطينيين بأي نشاط بالقرب من الصحافيين"، مضيفة أنه "من المقلق للغاية أن السلطات الإسرائيلية لم تفتح تحقيقا قضائيا".

 

وفي سياق ذي صلة، دعا 24 من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، الرئيس (جو بايدن)، إلى ضمان المشاركة المباشرة للولايات المتحدة، في التحقيق في اغتيال أبو عاقلة.

أسامة الأشقر

مقدمة نظرية عاجلة في إدارة ملف صراعهم الداخليّ

الإثنين 27 آذار 2023 - 11:36 م

كلما ازداد قلق كبراء كيانهم وخوف كهنة سياسييهم عرفنا أن الصراع الداخلي قد بدأ مرحلته التاريخية الثانية وهي مرحلة الشرخ الظاهر الذي يعقب مرحلة التآكل الذاتي الخفيّ، وبين المرحلتين تداخلٌ وامتدادٌ، فليس… تتمة »

ساري عرابي

فلسطين بين حريقين.. كيف يبني الفلسطينيون ذاكرتهم؟

الأربعاء 1 آذار 2023 - 10:33 ص

قبل ثماني سنوات، حرق مستوطنون منزلاً في قرية دوما، شمال شرق نابلس، أودت الحادثة بالعائلة؛ طفل رضيع ووالديه، ليبقى من بعدهم الطفل أحمد دوابشة. من غير الوارد أن يكون لدى الناس اتفاق عامّ على إدراك حقيقة… تتمة »