العشرات من المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 حزيران 2022 - 11:51 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

نفذت مجموعة من المستوطنين "الإسرائيليين" صباح اليوم الأربعاء، جولة اقتحامات جديدة في باحات المسجد الأقصى، تزامناً مع تواصل الدعوات المقدسية بضرورة المشاركة الواسعة في الاعتكاف بالمسجد، خلال العشر الأوائل من ذي الحجة.

 

واقتحم عشرات المستوطنين الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بتنفيذ جولات استفزازية، وأداء طقوس تلمودية عنصرية، وخاصة في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، واستمعوا لشروحات مزورة حول الهيكل المزعوم.

 

وبحسب مصادر مقدسية فقد بلغ عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، حتى هذه الساعات، 111 مستوطناً بحراسة من قوات الاحتلال.

 

وتتواصل الدعوات المقدسية والفلسطينية، للاعتكاف في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وذلك مع اقتراب العشر الأوائل من ذي الحجة، تصديا لمخططات التهويد الاستيطانية، التي يحاول الاحتلال فرضها على المقدسات الإسلامية.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »