الأسير المقدسي رمضان مشاهرة يدخله الاعتقالي الـ 21 في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 7 تموز 2022 - 10:21 ص    عدد الزيارات 270    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

يدخل الأسير المقدسي رمضان عيد مشاهرة، البالغ من العمر 46 عاماً، من بلدة جبل المكبر في مدينة القدس المحتلة اليوم عامه الاعتقالي الـ21 على التوالي داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

 

وكان الأسير رمضان قد اعتقل بتاريخ 6/7/2002م، واتهمته سلطات الاحتلال بالانتماء لكتائب القسام والمشاركة في نقل الاستشهادي محمد الغول، الذي نفذ عملية استشهادية في مستوطنة (جيلو)، جنوب القدس، والتي استهدفت حافلة للمستوطنين يوم 18 حزيران/يونيو من عام 2002 في مدينة القدس.

 

وتبنّت حركة المقاومة الإسلامية حماس العملية التي أدت لمقتل 19 مستوطناً وجرح أكثر من 74 آخرين.

 

وحكم على القسامي مشاهرة بالسجن المؤبد 20 مرة، كما أقدمت سلطات الاحتلال على هدم منزل عائلته بعد ستة أشهر من اعتقاله، واعتقل شقيقه فهمي وأدين بنفس التهمة وقد صدر بحقه نفس الحكم.

 

والأسير رمضان مشاهرة أب لفتاتين، وعند اعتقاله ترك خلفه طفلته الأولى وزوجته الحامل وقد وضعت طفلتها الثانية بعد عدة أشهر.

 

وتنقل رمضان في عدة سجون إسرائيلية، ويقبع حاليا في سجن جلبوع بينما يقبع شقيقه الأسير فهمي في سجن (إيشل)، جنوب فلسطين المحتلة/

 

وتعرض الأسير المقدسي رمضان لسلسة من العقوبات على يد إدارة السجون بسبب مواقفه المؤازرة لإخوانه الأسرى، وعزل عدة مرات كان آخرها بعد أحداث حرق الغرف في سجن رامون الصحراوي.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »