لإعادة النظر في إخلاء حي كرم الجاعوني

محكمة الاحتلال "العليا" ترفض التماساً مقدم من جمعيات استيطانية

تاريخ الإضافة السبت 9 تموز 2022 - 11:17 ص    عدد الزيارات 288    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال

        


 

رفضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي "العليا"، الالتماس الذي قدمته جمعيات استيطانية لإعادة النظر أمام هيئة قضاة موسعة بقرار الأخيرة بإلغاء قرارات الإخلاء الصادرة بحق أربع عائلات من حي الشيخ جراح في القدس، وهي: الجاعوني، القاسم، الكرد، واسكافي، وأكدت المحكمة بأنّ القرار ثابت لا يمكن الطعن فيه نهائياً.

 

وأوضحت لجنة حي الشيخ جراح أنّ القرار أصدرته رئيسة "المحكمة العليا"، رافضةً استئناف الشركة الاستيطانية (نحلات شمعوم) وقبلت ادعاءات محامي أهالي حي الشيخ جراح.

 

وكانت محكمة الاحتلال "العليا" قد قررت مطلع آذار الماضي إلغاء قرارات الإخلاء الصادرة بحق 4 عائلات من حي الشيخ جراح، وحولت البت في قضية ملكية أراضي حي كرم الجاعوني إلى إجراء منفصل بهدف "تسوية وتسجيل الحقوق في الأراضي".

 

ولا يعني إصدار قرار تجميد الإخلاء لأهالي كرم الجاعوني، توقف سلطات الاحتلال عن محاولاتها للاستيلاء على الحي تحت بند "التسوية"، والذي يقوم على اعتبار أهالي الحي "مستأجرين محميين" لدى الجمعيات الاستيطانية.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »