(يائير لابيد) و(عومير بارليف) يجددان دعمها لشوطة الاحتلال بإطلاق النار على الفلسطينيين بقصد القتل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 تموز 2022 - 10:05 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 

جدّد كل من رئيس حكومة الاحتلال (يائير لبيد) ووزير الأمن الداخلي (عومير بار ليف)، أمس الإثنين، دعمهما لعناصر شرطة الاحتلال، مُطلقي النار "من أجل القتل"، بزعم ما وصفوا أنه يأتي ضمن "مكافحة الجريمة والإرهاب".

 

وأوضح (لبيد) و(با رليف) في ختام لقاء عُقِد بينهما أمس، أنّه "لا تغيير في إجراءات إطلاق النار بالنسبة لعناصر الشرطة"، وذلك بعد يوم واحد من حادث لقي على إثره، عنصر شرطة "إسرائيلي" مصرعه، دهسا بالقرب من مدينة رعنانا، وذلك خلال مطاردة دوريات الشرطة لمركبة يشتبه بأنها مسروقة من مستوطنة (حولون)، وسط فلسطين المحتلة.

 

وقال (لبيد) لـ (بار ليف) خلال اجتماعهما إنه يقدم الدعم الكامل للشرطة، وقوات الأمن الأخرى، في مكافحتها لـ "الجريمة والإرهاب"، ويقدِّر بشدة أنشطتها اليومية من أجل سلامة "الإسرائيليين"، على حدّ قوله.

 

وأكّد الاثنان في تصريح مشترك مقتضب صدر عنهما، أنّ كل عنصر شرطة "مخوّل بالرد بإطلاق النار، لكي يقتُل، عندما يشعر أن حياته مهدّدة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »