قدّم 140 مليون دولار كدعم لعمليات تهويد سلوان

مؤسس تطبيق (واتساب) من كبار داعمي الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 23 تموز 2022 - 5:42 م    عدد الزيارات 329    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة، شؤون الاحتلال

        


 

كشفت صحيفة (هآرتس) العبرية، في تقريرٍ لها عن أنّ مؤسس تطبيق (واتساب) الأمريكي (جان كوم)، من أكبر داعمي لجنة العلاقات الإسرائيلية - الأمريكية (ايباك).

 

وتعتبر (ايباك) من أبرز جماعات الضغط (اللوبي الصهيوني) في الولايات المتحدة لصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت (هآرتس) إنّ مؤسس (واتساب) قد قدم تبرعاً بقيمة مليوني دولار في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي لهزيمة المرشحين المؤيدين لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

وقدم كوم تبرعات لصالح الاستيطان، في القدس المحتلة، ومحاربة حركات المقاطعة للاحتلال في الجامعات العالمية.

 

وذكرت الصحيفة، أنّ مؤسس (واتساب) قدم تبرعات بقيمة 140 مليون دولار، خلال 2019 و2020، لصالح 70 جمعية مؤيدة لدولة الاحتلال في الولايات المتحدة، كما تبرع بمبلغ 6 ملايين دولار لصالح ما يسمى بـ (أصدقاء عير دافيد)، وهي الاسم الإسرائيلي لبلدة سلوان، وهي تأسست بهدف تهويد البلدة الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »