مصلحة سجون الاحتلال تصنفه (عالي الخطورة)

الاحتلال ينقل الأسير المقدسي الحامل للجنسية الفرنسية صلاح الحموري إلى سجن (هداريم)

تاريخ الإضافة الخميس 28 تموز 2022 - 12:04 م    عدد الزيارات 325    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

قالت عائلة الأسير المقدسي الحامل للجنسية الفرنسية صلاح الحموري، البالغ من العمر 38 عاماً، إنّ مصلحة سجون الاحتلال نقلت نجلها المحامي إلى سجن (هداريم)، جنوب فلسطين المحتلة، أمس، بعد وصفه بأنه "شديد الخطورة".

 

وكان الحموري اعتُقل في 7 آذار/مارس الماضي وحوّل للاعتقال الإداري، ليصل مجموع سنوات أسره إلى تسع سنوات.

 

كما ألغى الاحتلال في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، إقامته الدائمة في القدس، ليصبح معرضا لخطر الترحيل.

 

ولد الحموري في القدس لأب مقدسي وأم فرنسية، وتزوج من الفرنسية (إلسا لوفور) ابنة الرئيس السابق لجمعية التضامن الفرنسي الفلسطيني (جان كلود لوفور). حيث مُنعت وهي حامل من دخول فلسطين المحتلة عام 2016، لمدة 10 سنوات.

 

وكان الحموري وجه من أسره رسالة، في 14 تموز الجاري، إلى الرئيس الفرنسي (ايمانويل ماكرون)، يتهمه فيها بازدواجية المعايير، والتغاضي عن اعتقاله لدى الاحتلال.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »