بعد 113 يومًا من الإضراب

الأسير رائد ريان ينتصر على سجّانه وينتزع قرارًا بتحديد سقف اعتقاله الإداري

تاريخ الإضافة الخميس 28 تموز 2022 - 8:43 م    عدد الزيارات 290    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


تمكن الأسير رائد ريان من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، من انتزاع قرار يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

 

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسير ريان علق، اليوم الخميس، إضرابه عن الطعام بعد 113 يومًا.

 

وأضاف نادي الأسير أنّ المعتقل ريان سجّل انتصارًا جديدًا بإرادته وإصراره على الاستمرار ومواجهة جريمة الاعتقال الإداريّ، وبجهود رفاقه الأسرى الذين كان لهم دور حاسم، رغم الضغوط الكبيرة وعمليات التنكيل الممنهجة التي نفّذتها أجهزة الاحتلال بحقّه على مدار 113 يومًا، ورغم الظروف الصحية الصعبة والخطيرة التي وصل لها، في سجن "الرملة" حيث يحتجز حتى اليوم. 

 

وأكدّ نادي الأسير في بيان له، أنّ "المعتقل ريان سطّر أسمى معاني الصمود، وواجه منظومة الاحتلال بمستوياتها المختلفة، وتمكّن على مدار هذه المعركة  أن يحمل رسالته ورسالة رفاقه من المعتقلين الإداريين".

 

وأضاف نادي الأسير: "كانت معركة الأسير ريان مكملة لنضال العشرات من الأسرى الذين خاضوا إضرابات عن الطعام، وأبقوا قضية الاعتقال الإداريّ حاضرة أمام الرأي العام العالمي، ولعل ما نشهده اليوم من مواقف واضحة على صعيد المؤسسات الحقوقية الدولية تجاه جريمة الاعتقال الإداري، جاءت نتاج لنضالات المعتقلين الإداريين".

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »