خطة "إسرائيلية" من 5 ركائز بهدف إضعاف أسوار المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 16 آب 2022 - 12:12 م    عدد الزيارات 383    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

كشفت مصادر مقدسية عن خطة ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، بهدف إضعاف أسوار المسجد الأقصى المبارك.

 

وترتكز خطة الاحتلال على خمس نقاط، الأولى تتعلق بتفريغ الأرض، في محاولة لإضعاف أسوار الأقصى، تمهيدا لإسقاطها أو هدمها، عبر القيام بتفريغ المساحات الأرضية من أسفلها.

 

والنقطة الثانية تتمثل في مواصلة الحفريات أسفل المسجد الأقصى، والمستمرة منذ سنوات عدة، ونتج عن هذه الحفريات ضعف في أسوار المسجد، مثلما حدث في السور الجنوبي للأقصى على امتداد 30 مترا.

 

وأدت الحفريات الصهيونية إلى تحقيق الركيزة الثالثة من خطة الاحتلال، وهي إحداث إشكاليات كبيرة تعرقل أي محاولة لترميم الأسوار.

 

وتسببت عرقلة محاولات الترميم في تحقيق النقطة الرابعة من خطة الاحتلال، والمتمثلة في تساقط الحجارة من المسجد الأقصى وأسواره.

 

وتشهد المنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية للأقصى تساقط متكرر للحجارة، وهذا سببه الأساسي محاولات الاحتلال النفاذ إلى داخل المسجد وإجراء حفريات في هذه المنطقة.

 

والركيزة الأخيرة من خطة الاحتلال تتجسد في الخطر الكبير الذي يهدد الأقصى وأسواره بالوقت الراهن، والذي يجعله مهددا بالانهيار في كل وقت، وليس فقط على صعيد الأسوار، بل على صعيد أسواره القديمة.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »