مؤسسة القدس الدولية تطلق نداءً مهماً في مؤتمر إطلاق "عين على الأقصى 16"

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 آب 2022 - 10:37 ص    عدد الزيارات 559    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة

        


 

 حذّر مدير عام مؤسسة القدس الدولية، ياسين حمّود، من انطلاق الاحتلال من زاوية التسوية الجنوبية الغربية للمسجد الأقصى لتطبيق مخططات التقسيم المكاني للأقصى، بعد أن توقفت لعدة سنوات.  وجاء تحذيره خلال  مؤتمر صحفي أطلقت خلاله المؤسسة تقريرها السنوي السادس عشر "عين على الأقصى"


وقال حمّود في كلمته: "اليومَ نطلقُ منْ مؤسسةِ القدسِ الدوليةِ النداءَ واضحًا جليًّا بلا مواربةٍ لكلِّ الأمةِ الإسلاميةِ، بأنَّ تعويلِ الاحتلالِ على التقسيمِ المكانيِّ يتجددُ اليومً انطلاقاً من التسويةِ الجنوبيةِ الغربيةِ للأقصى، وبأنَّ كلَّ ما توصلْنا إليه يشيرُ إلى أنَّ هذه التسويةَ باتتْ خاصرةً ضعيفةً في الأقصى يعولُ الاحتلالُ على قضمِها". 


وفي ختام كلمته، وجه ياسين حمّود عدداً من التوصيات، في ضوء خلاصات تقرير "عين على الأقصى 16"، وتضمنت تلك التوصيات: ضرورةُ رفعِ أعدادِ المرابطينَ في المسجدِ الأقصى، وأن يكون ذلك مسؤوليةُ الأفرادِ والعائلاتِ والمؤسساتِ على حدٍ سواء، في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 والضفةِ الغربية، وخاصةً في مواسمِ الأعيادِ اليهوديةِ، والتنبه لما يحاكُ ضدَّ المنطقةِ الجنوبيةِ الغربيةِ من الأقصى من حفرياتٍ ومحاولاتٍ للسيطرةِ عليها، وإفشالُ هذه المخططاتِ بكلِّ ما يمكنُ.

 

والجدير بالذكر أنّ مؤسسة القدس الدولية قد عرضت خلالها مؤتمرها الصحفي أمس فيلماً قصيراً تناول تطور مسار الاستهداف "الإسرائيلي" للزاوية الجنوبية الغربية من الأقصى، وجهود المؤسسة في رصد ذلك والدعوة للتصدي لهذا الاستهداف. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »