الذكرى السنوية الواحدة والعشرين لعملية الشهيد رائد البرغوثي في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 4 أيلول 2022 - 1:35 م    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


 

يوافق تاريخ اليوم 4/9/2022، الذكرى الواحدة والعشرين لعملية الشهيد رائد البرغوثي وسط القدس المحتلة، وذلك خلال ذروة أحداث انتفاضة الأقصى.

 

ونفذ الشهيد البرغوثي عمليته عبر تفجير نفسه بتفجير نفسه بتجمعٍ للمستوطنين في شارع الأنبياء، بالقرب من البلدة القديمة للقدس، وقتل خلال العملية 5 "إسرائيليين" وجرح 5 آخرين، وتبنت العملية كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

 

وجاءت عملية الشهيد البرغوثي في سياق الرد على جرائم الاحتلال بمحاولته الفاشلة لاغتيال القائد محمد الضيف، ونجاحه في اغتيال القائدين عدنان الغول وأبو علي مصطفى.

 

والشهيد البرغوثي من أبناء قرية عابود، بالقرب من رام الله، وولد فيها خلال العام 1975، وقد حصل على شهادة البكالوريوس من جامعة القدسأبو ديس، في تخصص الشريعة، وكان من أبناء الكتلة الإسلامية فيها، واعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات لمشاركته في أنشطتها.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »