تحذيرات أمنية "إسرائيلية" من تصعيد محتمل في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 أيلول 2022 - 6:46 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

نقلت قناة "كان" العبرية اليوم عن مسؤول أمني "إسرائيلي" تحذيره من احتمال حدوث تصعيد في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الأحداث التي تشهدها مناطق الضفة الغربية، واقتراب موعد الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى

 

وكان رئيس حكومة الاحتلال "يائير لبيد" قد أجرى، أمس، مشاورات حول الاستعدادات للأعياد اليهودية، مع وزير الأمن الداخلي "عومر بارليف" والمفتش "يعقوب شبتاي" وممثلين عن شرطة الاحتلال و"الشاباك" في منطقة القدس المحتلة.

 

وذكر مسؤول أمني مطلع على تفاصيل المشاورات، لم يكشف عن اسمه، أنّ هناك تحذيرات ملموسة حول نوايا فصائل المقاومة الفلسطينية إشعال الوضع في منطقة الأقصى. وبحسب القناة العبرية فقد أصدرت شرطة أوامر لإبعاد نشطاء فلسطينيين، ومن عصابات المستوطنين من المنطقة. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »