حكومة الاحتلال تقرر السماح باقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال "الأعياد اليهودية"

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيلول 2022 - 10:23 ص    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

أفادت مصادر عبرية بأنّ  حكومة الاحتلال قد قررت خلال الاجتماع الأمني الذي تم عقده مساء أمس السماح باقتحامات عصابات المستوطنين خلال فترة "الأعياد اليهودية". 

 

وأوضحت القناة العبرية الـ13 أن حكومة الاحتلال قررت خلال الاجتماع المضي قدماً بالسماح باقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في ظل المخاوف الأمنية من ارتفاع وتيرة المقاومة في الضفة الغربية، واحتمالات تصاعدها على خلفية العدوان على المسجد الأقصى تحديداً.

 

ونقلت القناة عن مصدر أمني في دولة الاحتلال أن منع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى ليس على أجندة حكومة الاحتلال، وإنه في ضوء النجاحات في مسيرة الأعلام وفي اقتحام الأقصى في ذكرى خراب الهيكل الذي كان في 9 آب\ أغسطس الماضي، وهذا لا يعني أن الأمور ستكون على ما يرام وعلينا أن نبقى على يقظة.

 

يأتي هذا القرار في ظل مواصلة الاحتلال لممارساته تجاه الأقصى في ظل لسياسة حكومية ثابتة في تهويد الأقصى؛ تؤكد جميع السوابق التاريخية إن حكومة الاحتلال كانت تضع تهويد المسجد الأقصى المبارك في قلب أهدافها السياسية على مدى أربعة عقود متتالية من الزمن، وتوظف لها المقدرات السياسية والعسكرية.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »