شرطة الاحتلال تزعم إحباط 47 عملية في القدس منذ مطلع العام

تاريخ الإضافة الإثنين 19 أيلول 2022 - 11:44 ص    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


زعم مدير شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس، (دورون تورجمان)، اليوم الاثنين، أنّ قواته أحبطت 47 عملية محتملة ضد أهداف "إسرائيلية" في القدس منذ مطلع العام الجاري.

 

ووفقًا لصحيفة "معاريف" العبرية، فإنّه يستدل من تصريحات (ترجمان) أنّ القوات "الإسرائيلية" تعتزم التصعيد ضد الفلسطينيين في القدس وفي الضفة الغربية قبل وخلال فترة "الأعياد" اليهودية، التي تبدأ برأس السنة، في 25 أيلول/ سبتمبر الجاري، وتنتهي بعيد العرش في 17 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

 

وقال (ترجمان) إنّ  شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلث الناشطين الفلسطينيين الذين تعتبرهم "تهديدات محتملة"، مشيرًا إلى أن القوات "الإسرائيلية" ستوسع حملة الاعتقالات خلال الأيام المقبلة، بما في ذلك الاعتقالات الإدارية.

 

وخلافًا لتصريحات ترجمان، ذكرت صحيفة معاريف أن أجهزة الأمن "الإسرائيلية" لم تتلق إنذارات خاصة بشأن مخططات لتنفيذ عمليات ضد قواته خلال هذه الفترة، غير أن "التوترات" التي تشهدها الضفة خلال الأيام الأخيرة، قد تتصاعد خلال فترة الأعياد اليهودية، التي سيتم خلالها رفع درجة "التأهب" في الجيش "الإسرائيلي".

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »