الاحتلال يزعم اعتقال خلية للمقاومة الفلسطينية في الخليل ونابلس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 أيلول 2022 - 10:44 ص    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


 

زعم جهاز الأمن العام لدى الاحتلال "الشاباك"، أمس الاثنين، اعتقال خلية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الخليل ونابلس، خططت لتنفيذ عمليات إطلاق نار وتفجيرات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية

 

 وادعى "الشاباك"، أنه "اعتقل 7 فلسطينيين من نشطاء حركة (حماس) في الخليل ونابلس خططوا لتنفيذ عمليات دامية ضد المستوطنين وقوات الجيش بتوجيه ودعم من حماس في قطاع غزة"، زاعمًا "ضبط بحوزتهم أسلحة ومواد متفجرة".

 

والمعتقلون الذين نشر "الشاباك" صورهم، هم الشبان: مصعب الياموني، وأحمد أبو داوود، وعز الدين الزين، وعماد أبو خلف، وعبد الله القواسمي، وهم من مدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة، بالإضافة إلى الشابين مأمون حنيني وكمال حنيني من بيت فوريك الواقعة إلى الشرق من مدينة نابلس.

 

ومن جانبها، قالت صحيفة "معاريف" العبرية: "تبين في تحقيقات الشاباك أنه تم تجنيد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقوا تدريبات على إنتاج العبوات الناسفة، ورفعت لوائح اتهام ضد معظم المتهمين أمام المحكمة العسكرية بتهمة ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة". وفق زعمها. 

 

وكانت أوساط أمنية "إسرائيلية" قد أبدت تخوفها من تنفيذ عمليات نوعية في الضفة الغربية، والقدس المحتلة، بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين للأقصى خلال فترة "الأعياد اليهودية"، ومع تواصل الحملة العسكرية "الإسرائيلية" في الضفة الغربية. 

 



 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »