مسيرة حاشدة في رفح نصرةً للقدس والأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 23 أيلول 2022 - 2:36 م    عدد الزيارات 269    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

 

شارك الآلاف ظهر اليوم الجمعة بتظاهرة حاشدة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة نصر لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

 

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات ترفض مخططات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس.

 

وانطلقت المسيرة من عدد من مساجد محافظة رفح وتجمعت الجماهير في ميدان العودة الرئيس بالمحافظة.

 

وقال ممدوح زعرب، عضو مجلس بلدية رفح، في كلمة له خلال الوقفة: "إننا نذكر الكيان الإسرائيلي نذكر كيف أضاءت صواريخ المقاومة سماء الأراضي المحتلة في معركة سيف القدس نصرةً للمسجد الأقصى وأهلنا في القدس، كذلك نذكر بمشاهد هروب المستوطنين وفرض حظر التجوال في كافة المدن المحتلة". 

 

وأضاف زعرب قائلاً:  "أنّ رسالتنا إلى أمتنا أنّأمةً تقبل أن يمس أقصاها ستسباح حتمًا من أقصاها إلى أقصاها فليقم الكل بدوره ويحرس كل ثغرة".

 

كما وجه زعرب  رسالة إلى الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل والضفة والقدس المحتلتين لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك وشد أزر ودعم وإسناد المرابطين فيه والتصدي لقطعان المستوطنين.

 

ودعا الشباب الثائر في الضفة للمضي في طريق المقاومة وملاحقة جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

 

ووجه رسالة لأهل القدس قائلا "نحن معكم وإليكم ونشد على أيديكم وندعم صمودكم وندعوكم لصد محاولات الاحتلال ومستوطنيه في تدنيس واستباحة الأقصى خاصة خلال فترة الأعياد".

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »