لم يكشف أبطالها لغاية اليوم

الذكرى الرابعة والعشرين لعمليتين نوعينين في القدس والخليل

تاريخ الإضافة السبت 24 أيلول 2022 - 10:17 ص    عدد الزيارات 243    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

توافق اليوم الذكرى الأربع وعشرين لعملياتٍ لعدة عمليتها نفذتها المقاومة الفلسطينية، وقعت في مدينتي الخليل والقدس المحتلة، فيما تمكن منفذوها من الانسحاب بسلام، بعد إلحاق أضرار في صفوف قوات الاحتلال.

 

وفجّر مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام بتاريخ 24 أيلول/ سبتمبر 1998، عبوة ناسفة في محطة نقل صهيونية عند مدخل الجامعة العبرية بالقدس المحتلة، قبل أن ينحسبوا بسلام.

 

وبحسب ما أعلنه الاحتلال، أسفرت العملية البطولية في مدينة القدس المحتلة عن جرح صهيوني، ووقوع أضرار مادية في المحال التجارية داخل المحطة.

 

وفي عملية قسامية أخرى، أطلق مقاوم فلسطيني، بتاريخ 24 أيلول/ سبتمبر 1998، النار تجاه حافلة صهيونية عند مثلث القزازين في الخليل.

 

واستخدم المجاهد في عمليته البطولية مسدس من نوع "9" ملم، ووقعت العملية قرب مستوطنة "خارصينا" بالخليل، وأدت إلى إصابة الحافلة بإضرار، فيما تكتم العدو عن خسائره البشرية في صفوف جنوده.

 

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »