خلال فترة الأعياد اليهودية واقتحاماتها

الباحث والناشط فخري أبو دياب يتكثيف الرباط من أجل حماية الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 24 أيلول 2022 - 10:21 ص    عدد الزيارات 229    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

طالب الباحث والناشط المقدسي فخري أبو دياب أبناء الشعب الفلسطيني بشد الرحال والتواجد والرباط في المسجد الأقصى المبارك لإفشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

 

وقال أبو دياب إنّ الأيام القليلة القادمة ستكون كابوسًا وأيامًا عصيبة جداً على المسجد الأقصى، مبينا أنّ الأحزاب الصهيونية تتسابق بزيادة عدد المقتحمين للمسجد؛ لكسب المزيد من الأصوات الانتخابية.

 

وأكد أبو دياب على أنّ الاحتلال يسعى بعد بناء الهيكل معنويًا الاستمرار في بناء "المعبد" المزعوم حقيقيًا، مطالباً جميع الأنظمة العربية والإسلامية مساندة ومناصرة المرابطين في المسجد الأقصى. 

 

وأشار أبو دياب إلى أنّ الاحتلال يشدد الحصار والخناق على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى لفرض مخططاته التهويدية وبناء هيكله المزعوم.

 

وأوضح أبو دياب أن ّ هناك حالة من التراخي في الأنظمة العربية في حماية المسجد الأقصى.

 

ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »