"يعقوب شاباتي": ما يفعله (روتمان) سيقودنا إلى (حارس الأسوار 2) وسيشعل النار

تاريخ الإضافة الأحد 9 تشرين الأول 2022 - 1:02 م    عدد الزيارات 265    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

حذّر مفوض شرطة الاحتلال "يعقوب شبتاي" من أنّ "النفخ في البوق" من داخل مقبرة الرحمة الإسلامية بجوار المسجد الأقصى استفزاز قد يشعل الشرق الأوسط. 

 

 

وحذر "شبتاي" من اندلاع حرب جديدة مع الفلسطينيين، على خلفية تصرفات عضو "كنيست" الاحتلال الإرهابي "سمحا روتمان" الذي قام بالنفخ بـ "البوق" من داخل مقبرة الرحمة الإسلامية بجوار المسجد الأقصى، والتي تعتبر خطوة استفزازية للمسلمين.

 

 

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، التي نقلت عن مصادر حضرت جلسة مغلقة تحدث فيه "شبتاي" أول من أمس الخميس، إنّ "روتمان" قام 3 مرات بالنفخ بالـ "البوق" في المنطقة، وقال: "ما يفعله استفزاز، وهدفه تأجيج المنطقة، وهدفهم فقط خرق النظام ومهمتنا هي منع ذلك والحفاظ على الأمن، وإذا فعلوا شيئا مخالفاً في مقبرة يهودية، فكيف سترد عليه؟!.. ما يجري القصد منه إيذاء مشاعرهم"، (أي المسلمين).

 

 

وأضاف شبتاي: "إذا أراد أن يفجر الأوضاع هناك، فليرى ما يحدث في المسجد الأقصى، بسبب اقتحامات المستوطنين، وهو أمر لم يحدث في السنوات الأخيرة ما يفعله (روتمان) سيقودنا إلى (حارس الأسوار 2)، وسيشعل النار".

 

 

وقال مصدر آخر حضر الجلسة، إن شبتاي قال: "النفخ في الشوفار في هذا المكان استفزاز قد يشعل الشرق الأوسط".

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »