الضميري: نفعل كل ما بوسعنا لوقف الانتفاضة!

تاريخ الإضافة الأحد 11 تشرين الأول 2015 - 6:16 م    عدد الزيارات 3255    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قال الناطق باسم أجهزة السلطة في الضفة الغربية عدنان ضميري إن السلطة تفعل كل ما بوسعها لوقف الانتفاضة، فيما أكد خبير صهيوني حديث الضميري بقوله، إن منسقي الأمن بين القوات "الإسرائيلية" والسلطة يبذلون كل ما في وسعهم لمنع مزيد من التصعيد.
وعلل الضميري، في حديث إعلامي للموقع الأمريكي "Middle East Eye"، موقف السلطة الرافض للانتفاضة، بالثمن الباهظ الذي دفعه الشعب الفلسطيني خلال التجارب السابقة، وفق تعبيره.
ويرى الضميري أن الاحتلال الصهيوني يحاول إجبار الشعب الفلسطيني على حمل السلاح عبر ما يقوم به في الوقت الراهن، وخاصة في قطاع غزة حيث قتل سبعة أشخاص في يوم واحد.
وقال معقباً ومستدركاً: "نحن نبذل قصارى جهدنا لتجنب ذلك".
وفي تأكيد واضح لتصريحات الضميري حول توجهات السلطة، قال الخبير الصهيوني في جامعة حيفا "ايدو زيلكوفيتز"، إن منسقي الأمن بين القوات "الإسرائيلية" والسلطة يبذلون كل ما في وسعهم لمنع مزيد من التصعيد.
وعدّ أن ما يحدث من تصعيد الآن هو "ضد مصلحة السلطة"، لافتاً إلى أن رئيس السلطة محمود عباس يعمل ضد تطور الأمور نحو مزيد من التصعيد؛ لأنه سوف يسبب ضرراً كبيراً للمصلحة الفلسطينية ولإقامة دولة فلسطينية.
ورأى أنه إذا زاد التصعيد الحالي بشكل أكبر ضمن المنطقة "أ" يمكن أن يتطور الأمر إلى تصعيد مسلح.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »