عباس يضع 4 شروط لوقف الانتفاضة !!

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الأول 2015 - 5:52 م    عدد الزيارات 5792    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


كشفت مصادر صحفية عبرية عما أسمتها “ِشروط الرئيس عباس لوقف الانتفاضة”، مشيرة أن هذه الشروط تم إيصالها لرئيس حكومة الاحتلال “بنيامين نتنياهو” دون صدور رد من نتنياهو حول موافقة حكومته أول معارضته لهذه الشروط.

وبينت القناة العاشرة العبرية أن أول الشروط التي وضعها عباس، المطالبة بإرسال مراقبين دوليين إلى المسجد الأقصى، وثانيا، عودة الأوضاع إلى المسجد الأقصى إلى ما قبل عام 2000 ووقف دخول المستوطنين إليه.

ونوهت القناة إلى أن الرئيس عباس طالب أيضا بضرورة وقف البناء في المستوطنات، والإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى التي اوقفت حكومة الاحتلال صفقة الإفراج عنهم والتي كان متفق عليها مع السلطة الفلسطينية بسبب توجهات السلطة لنيل اعتراف دولي بها بعد فشل جولات المفاوضات التي كان يرعاها وزير الخارجية الأمريكية “جون كيري”.

المصدر: شبكة قدس

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »