العاهل الأردني: حينما أتكلم عن "الحرم القدسي" أعني 144 دونما كاملة

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الثاني 2015 - 7:03 م    عدد الزيارات 5542    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 أوضح العاهل الأردني عبد الله الثاني، أن مساحة "الحرم القدسي" (المسجد الأقصى المبارك) تبلغ 144 دونما كاملة، وهو ما يدحض الرواية "الإسرائيلية" بأن المساحة لا تتعدى 5 دونمات.
وقال خلال لقائه، عددا من أبناء مدينة معان (250 كم جنوب العاصمة) "ستتم متابعة مواقف الطرف "الإسرائيلي" من موضوع التقسيم المكاني والزماني، وهذا الموضوع بالنسبة لنا هو خط أحمر، بحسب بيان للديوان الملكي.
وأضاف "أن موقف بلاده تجاه الأوضاع في مدينة القدس والانتهاكات "الإسرائيلية" حازم وبعدما سمعنا تصريحات رئيس الوزراء "الإسرائيلي" حول الموضوع، سنختبر هذا الكلام والإجراءات التي تتم على الأرض".
وأكد العاهل الأردني قائلاً: "حينما أتكلم عن "الحرم القدسي الشريف"، فأنا أعني 144 دونما كاملة ويأتي هذا التوضيح حتى لا يكون هناك أي تشويش على الموقف الأردني بهذا الاتجاه.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »