تحويل فتى مقدسي للاعتقال الإداري

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الأول 2015 - 12:05 م    عدد الزيارات 2765    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


حولت سلطات الاحتلال مساء أمس الاثنين الطفل المقدسي محمد نادي الهشلمون (17 عامًا) من سكان حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر بقرار صادر عن وزير الحرب الصهيوني "موشيه يعلون".

وكان الاحتلال اعتقل الطفل الهشلمون قبل 20 يومًا بعد اقتحام منزله وتعرضه للضرب الشديد من قبل قوات الاحتلال الخاصة المقتحمة، وتم تحويله إلى التحقيق زنازين المخابرات في مركز اعتقال وتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

وذكرت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن محكمة الاحتلال المركزية أصدرت عصر أمس قرارا بالإفراج عن الطفل محمد وتحويله للحبس المنزلي مدة يوم واحد، ودفع كفالة مالية بقيمة ألفي شيكل، وقد فوجئ الأهل مساء أمس، باتصال أحد ضباط مخابرات الاحتلال، وأبلغهم بتحويل الطفل محمد للاعتقال الإداري.
 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »