الاحتلال يقضي بسجن طفلة فلسطينية (12 عاماً) بالسجن والغرامة المالية

تاريخ الإضافة السبت 20 شباط 2016 - 7:12 م    عدد الزيارات 2787    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصدرت محكمة الاحتلال العليا في القدس حكماً بالسجن الفعلي على الطفلة الفلسطينية ديما الواوي (12 عاماً)، لمدة أربعة أشهر ونصف، وغرامة مالية تقدر بألفي دولار أميركي.
وقال والد الطفلة ديما، إسماعيل الواوي، أن المحكمة "الاسرائيلية" أصدرت خلال جلستها في سجن "عوفر" العسكري، الحكم المذكور على ابنته التي باتت أصغر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.
وتعيش أسرة الطفلة في بلدة حلول شمال مدينة الخليل، واعتقلها الاحتلال ا في التاسع من فبراير الجاري، عند أحد الشوارع الاستيطانية بحجة حملها سكيناً داخل حقيبتها المدرسية، بزعم نيتها تنفيذ عملية طعن.
وسُجلت الطفلة كأصغر أسيرة فلسطينية في تاريخ الحركة الأسيرة، ووفقاً لمصادر حقوقية يعتبر قرار المحكمة الصهيونية اختراقاً للقانون الدولي والإنساني، الذي يمنع سجن أو معاقبة الاطفال القاصرين الذين لم يبلغوا سن الرابعة عشرة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »