الاحتلال يعترض حافلات نقل المصلين إلى الأقصى ومستوطنون يدنسونه

تاريخ الإضافة الأحد 27 آذار 2016 - 6:01 م    عدد الزيارات 2336    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعترضت عناصر من مخابرات وجنود الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، حافلات نقل المصلين من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م الى المسجد الأقصى المبارك، في منطقة باب اسباط خلال استعدادات المصلين للعودة الى مناطقهم.
وأكد عدد من المصلين أن الاحتلال صعد من اجراءاته على المصلين القادمين من الداخل، في محاولة لإرهابهم وعدم المشاركة في شد الرحال إلى الأقصى في الأيام القادمة.
في السياق، اقتحمت مجموعة من عصابات المستوطنين اليهود الإرهابية مقبرة الرحمة الملاصقة للسور الشرقي للمسجد الأقصى دون معرفة غايتهم، وتمكن المواطنون من ملاحقتهم وإخراجهم منها قبل أن تأتي قوات الاحتلال.
وكانت مجموعات صغيرة من عصابات المستوطنين جددت اليوم اقتحامها للأقصى المبارك بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، وسط تواجد ملحوظ للمصلين، وتصديهم وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات وجولات المستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية.
يقتحمون مقبرة الرحمة شرقي المسجد الأقصى.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »