الاحتلال يعتقل إمام مسجد الصحابة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 4 نيسان 2016 - 11:03 م    عدد الزيارات 2250    التعليقات 0

        


 اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، إمام "مسجد الصحابة"، سمير العلمي، في حي الصوانة القريب من سور القدس التاريخي، وشابًّا من قرية العيسوية، وسط مدينة القدس المحتلة.
وذكرت خديجة العلمي، زوجة الشيخ سمير العلمي، أن عناصر من مخابرات الاحتلال، اقتحموا منزلهم في حي الصوانة "بشكل همجي"، وشرعوا بـ"تفتيش دقيق" للمنزل بشكل كامل.
وأضافت العلمي أن عناصر الاحتلال صادروا عددًا من الهواتف وحاسوبا وآخر لوحيًا "آيباد"، إلى جانب مبلغ 9 آلاف شيقل (ما يُعادل الـ ألفين و390 دولارا أمريكيًّا)، وأوراق تعود للشيخ العلمي.
وأكّدت أن مخابرات الاحتلال اعتقلته من المسجد قرب المنزل، "ولم تسمح له بالصلاة"، وأحضرته للمنزل، مستكملة التفتيش، ثم قامت باقتياده إلى مركز تحقيق "المسكوبية" غربي القدس.

*الصورة توضيحية

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »