أهالي جبل المكبر في القدس المحتلة يتظاهرون ضدّ الاستيطان

تاريخ الإضافة الأحد 20 كانون الثاني 2008 - 11:46 ص    عدد الزيارات 2697    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


خرج أهالي جبل المكبر في القدس المحتلة في تظاهرة احتجاجٍ طالبوا خلالَها بوقف الإستيطان الذي بدأ يلتهم أجزاء كبيرة من المنطقة، حيث استنكر المتظاهرون الصمت العربي والدولي إزاء المخططات الصهيونيّة لترحيلهم.

 

وعلى هامش التظاهرة، قال عضو لجنة حيّ الفاروق في جبل المكبر، عمر قراعين، في تصريحٍ متلفز: "إنّ معظم الأراضي التي تُصادَر في المنطقة تُستَغلّ لبناء تجمّعات سكنية يهودية والبقية منها تُحوّل إلى حدائق عامة أو تُترَك كمناطق مفتوحة، ولكن يمنع على المسلمين إقامة المنازل عليها.

 

من جانبه، طالب مسؤول حيّ الفاروق في جبل المكبر، مازن أبو قلبين: "بوقف مصادرة الأراضي العربية في منطقة جبل المكبر من قِبَل سلطات الاحتلال"، لافتاً إلى أنّ أهالي المنطقة لا يملكون إلا هذه الأراضي، وبالتالي فإنّ الاستيلاء عليها من قِبَل الصهاينة وبذرائع واهية سيُعرّضهم للضياع.

 

يُشار إلى أنّ يلديّة الاحتلال في القدس، وبعد إقرار حكومة إيهود أولمرت، تشرع حالياً بتنفيذ مخطّطاتٍ متسارعة لزرع قطعان المستوطنين وسط الأحياء العربية المقدسيّة ومن خلال البؤر الاستيطانية.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »