المقدسيّون يطلقون حملة إعادة تشجيرٍ للأراضي المُستهدفة في سلوان وحملات من قِبَل المستوطنين

تاريخ الإضافة الأحد 20 كانون الثاني 2008 - 11:57 ص    عدد الزيارات 6485    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظّم المواطنون المقدسيّون، أمس السبت (19/1)، حملةً كبيرة أعادوا فيها تشجير الأراضي التي كانت جمعيات يهودية متطرفة استولت عليها وجرّفتها وهدمت جزءاً مهماً من سورها في قرية سلوان جنوب البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

 

وتزامنت الحملة مع حملات تضامنٍ من وفود دينيّة ووطنية مقدسيّة اعتبارية للعائلات المستهدفة بأراضيها وعقاراتها، في حين ستعقد محكمة صهيونيّة جلسة خاصة للنظر في هذه القضية، ومن المتوقّع أنْ يتم النظر فيها بصورة نهائية يوم الخميس القادم.

 

من جانب آخر، بدأت امس سلسلة من الاجتماعات على مستوى خبراء قانونيين لبحث جدوى التوجّه إلى جهاز القضاء الصهيونيّ على ضوء التجربة مع هذا الجهاز، خاصةً فيما يتعلّق بمصادرة الأراضي وعقارات المواطنين والاستيلاء عليها في القدس المحتلة.

 

وكانت مؤسسات حقوقية محلية دعت إلى إعادة النظر في توجّه المواطنين إلى جهاز القضاء الصهيونيّ من خلال النظر إلى القرارات التي كان أصدرها، والتي كانت تحكم فيها بالنهاية لصالح الجمعيات اليهودية الاستيطانية المتطرفة.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »