أعرب عن قلقه من الأوضاع في غزة:

الائتلاف الأهلي في القدس يطالب بحماية الفلسطينيّين ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الثاني 2008 - 12:29 م    عدد الزيارات 2634    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعرب الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس المحتلة، عن قلقه جراء تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة اثر قطع إمدادات الوقود عن القطاع وإغلاق المعابر.

 

وقال الائتلاف الأهلي في بيانٍ له، إنّ دولة الاحتلال الصهيونيّ تمارس حملة التضليل التي يطلقها مسؤولو الأمن فيها، وسط استمرار العدوان الصهيونيّ على الأطفال والنساء والمسنين في قطاع غزة، والذي أدّى إلى قتل (58) فلسطينياً منذ مطلع العام الجاري 2008.

 

واستنكر الائتلاف الأهلي الجرائم البشعة والتي كان آخرها قطع الوقود عن قطاع غزة في وما يتركه ذلك من آثار إنسانية وصحية واقتصادية، داعياً المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والأنظمة العربية إلى العمل على وقف تلك الجرائم البشعة بحق شعبنا الأعزل.

 

ودعا الائتلاف مجلس الأمن الدولي إلى تحمّل مسؤولياته والعمل على أدانه تلك الجريمة البشعة وفرض العقوبات على دولة الاحتلال. وناشد الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس المجتمع الدولي برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني الأعزل ووقف الحرب التجويعية بحقه، "فالشعب الفلسطيني بحاجةٍ لكل أشكال الدعم والتأييد وليس المحاصرة والتجويع، والتوقف عن تبرير إرهاب الدولة وجرائم الحرب الإسرائيلية من خلال التشدق بـ(حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها)".

 

يُشار إلى أنّ قطاع غزة يعيش منذ يوميْن في ظلامٍ دامسٍ وشلل تام في كلّ مناحي الحياة العاديّة بسبب الحصار الصهيونيّ الذي كان آخر صرعاته منع الكهرباء عن القطاع.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »