"التشريعي" الفلسطينيّ يُقر قانون تحريم وتجريم التنازل عن القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 شباط 2008 - 9:28 م    عدد الزيارات 2523    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقرّ المجلس التشريعي الفلسطيني بالأغلبية، خلال جلسةٍ له اليوم الثلاثاء (19/2)، قانون "تجريم وتحريم التنازل عن القدس" بالقراءة الثانية، وجرى إحالته وفق للمادة 70 من القانون الأساسي لرئيس السلطة محمود عباس للمصادقة عليه، وفي حال لم يردْ خلال المدة القانونية المحدّدة بشهر يصبح القانون نافذاً ويُنشر في الجريدة الرسمية.

 

وندّد الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، في كلمةٍ له في افتتاح الجلسة، بشدّة ما يقوم به الاحتلال من حفريات في المسجد الأقصى ومن بناء للمستوطنات داخل مدينة القدس ومحيطها بهدف تهويدها وطرد أهلها الأصليين.

 

وأضاف بحر أنّ رئاسة المجلس تدين تسهيل تملك الأجانب للعقارات في فلسطين وما يشكّله من "مخاطر كبيرة وتهديدات لوضعية ومصير ومستقبل العقارات والأراضي الفلسطينية في ظل هجمة صهيونية شرسة تستهدف الاستيلاء عليها وتهويدها وطرد سكانها الأصليين ومحاولات مشبوهة لدى البعض تتساوق عن قصد أو غير قصد مع أهداف ومخططات الاحتلال الصهيوني من خلال إعطاء الشرعية للاستيطان في الأراضي الفلسطينية تحت مبررات وذرائع واهية".


المصدر: غزة- المركز الفلسطيني للإعلام: - الكاتب: admin

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »