قوات الاحتلال تحاصر منزلاً في القدس على خلفية عملية المقاومة في مدرسة الحاخامين المستوطنين

تاريخ الإضافة الجمعة 7 آذار 2008 - 10:34 ص    عدد الزيارات 2226    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


داهمت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والمخابرات التبعة للاحتلال، في ساعة متأخرة من ليل امس الخميس (6/3) قرية جبل المكبر في مدينة القدس المحتلة، عقب العملية الاستشهادية التي استهدفت معهداً تلمودياً للمتشدّدين اليهود، وحاصرت أحد المنازل قبل أن تداهمه.

 

وذكر أهالي من قرية جبل المكبر جنوب القدس المحتلة أنّ قوات كبيرة من الوحدات الخاصة التابعة للاحتلال اقتحمت حي المدارس في القرية وحاصرت منزل الشاب علاء هشام أبو دهيم (25 عاماً) واقتحمته.

 

وكانت مصادر أمنية صهيونية قد ادّعت أنّ منفّذ العملية هو من سكان جبل المكبر ويحمل الهوية المقدسية فيما لم تؤكّد مصادر مستقلة هذه الأنباء. وكانت العملية الاستشهادية الجريئة التي نفّذها مقاوم فلسطينيّ قد أسفرت عن مقتل ثمانية مستوطنين على الأقلّ وجرح نحو أربعين آخرين (خمسة منهم في حالة موت سريري).


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »