"شباب لأجل القدس" تدشّن دورات (معارف مقدسية)

تاريخ الإضافة الإثنين 10 آذار 2008 - 11:39 ص    عدد الزيارات 7351    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظّمت رابطة "شباب لأجل القدس"- فرع اليمن، يوم 14 فبراير الماضي، دورة (معارف مقدسية) بمشاركة 14 شاباً وشابة من أعضاء الرابطة في اليمن. وقد تلقّى المشاركون في الدورة المكثّـفة معلوماتٍ قيّمة عن قدسية القدس والمسجد الأقصى المبارك، كما تلقّوا معارف تتعلّق بأهداف اليهود الاستراتيجية الرامية لتهويد القدس، وبالتالي إزالة بيت المقدس، لإقامة هيكلهم المزعوم.

 

وقد حاضر في الدورة التي عُقِدت في إطار (سفراء القدس)، منسّق عام الرابطة في بيروت أ. حسام عمر الغالي المشرف على مشروع (سفراء القدس)، وحضرها إلى جانب المشاركين منسّق الرابطة في اليمن طلال جامل.

 

يُشار إلى أنّ الشيخ حسام الغالي قام خلال زيارته لليمن بالمشاركة في فعاليات أسبوع التضامن الثاني لنصرة الشعب الفلسطيني، بإلقاء عددٍ من المحاضرات التوعوّية التي من شأنها تعزيز ثقافة المستهدفين بأهمية قضية الأمة المركزية وهي (قضية فلسطين) عموماً وأهمية القدس والمسجد الأقصى بشكلٍ خاص.

 

وجدير بالذكر أنّ لقاءً ضمّ منسّق عام الرابطة بقيادة الرابطة في اليمن بحثوا خلاله سبل تطوير أدائها وتوسيع قاعدتها بما يتناسب مع لوائحها المنظمة لذلك.

 

على صعيدٍ آخر، شاركت رابطة "شباب لأجل القدس" في أعمال دورة انعقاد مجلس شورى شباب اليمن الثالثة التي نُظّمت تحت شعار "مشاكلنا لها حلول"، برعايةٍ وإشرافٍ من مجلس الشورى اليمني والمدرسة الديمقراطية.

 

وعلى الرغم من دعوتها (كمراقبٍ) إلا أنّها ومن خلال ممثليها في اللقاء الشبابي الهام تقدّمت بطلب الانتساب الفاعل في المجلس، وذلك لربط وإشراك شباب اليمن من خلال أعلى كيانٍ شبابيّ لهم في كافة الأنشطة المتصلة بالقضية الفلسطينية.

 

وقال منسّق الرابطة في اليمن طلال جامل إنّ طلب العضوية الفاعلة يأتي بهدف تأكيد موقف اليمن تجاه فلسطين، وتعزيز صلة شبابها باعتبارهم أهمّ شرائح المجتمع بهذه القضية الهامة.

 

وكان أ. معمّر الإرياني وكيل أول وزارة الشباب والرياضة؛ رئيس اتحاد شباب اليمن، قد رحّب بالمشاركين في الدورة الشبابية، ووجّه الجهات المعنية في الوزارة "بتبنّي برامج وأنشطة الشباب"، والتي من بينها أنشطة ذات صلة بالعمل للقضية  الفلسطينية.


المصدر: مؤسسة القدس الدوليّة- صنعاء: - الكاتب: admin

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »