الاحتلال يرفض تسليم جثمان منفذ عمليّة القدس إلى عائلته في جبل المكبّر

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 آذار 2008 - 3:13 م    عدد الزيارات 2317    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رفضت قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة تسليم جثمان الشهيد علاء أبو ادهيم، منفّذ عملية القدس الاستشهادية، إلى عائلته، والتي كان من المقرّر أنْ تتمّ الليلة الماضية، إلا أنّها تراجعت بحجّة وجود عددٍ كبيرٍ من أقارب الشهيد في المقبرة.

 

وأفادت مصادر صحافية، أنّ حيّ جبل المكبر بمدينة القدس شهد حالةً من التوتر الشديد بعد رفض الاحتلال حضور أقارب وأصدقاء الشهيد تشييع جثمانه، حيث رفضوا مغادرة المقبرة أو الشوارع إلا بعد دفن جثمان الشهيد. وبيّنت المصادر أنّ شرطة الاحتلال التي انتشرت بشكلٍ مكثّف في المكان رفضت تسليم جثمان الشهيد، وتشترط حضور 15 شخصاً من عائلة الشهيد.

 

وكان الشاب علاء أبو ادهيم استشهد مساء الخميس الماضي بعد أنْ نفّذ عملية استشهادية في مدرسة دينية في الجزء الغربيّ من مدينة القدس المحتلة، "مركاز هراب"، أسفرت عن مقتل ثمانية من المتطرّفين الصهاينة، الأمر الذي أربك الاحتلال ودفعه إلى رفع حالة تأهبه إلى درجات مرتفعة، وقامت قوات الاحتلال باقتحام منزله.

 

من جهةٍ أخرى، قالت شقيقة منفّذ عملية القدس الاستشهادية: "إنّ شقيقها كان متأثّرًا جداً بأحداث قطاع غزة الأخيرة لدرجة أنّه لم يكنْ يتمكّن من النوم"، موضّحةً أنّه خلال العملية العسكرية الأخيرة في غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 130 فلسطينيًا وإصابة نحو 400، كان علاء يقول لها: إن "المشاهد التي تصل من غزة لا تمكنني من النوم".

 

ولم يُعلِنْ أيّ فصيلٍ فلسطينيّ بشكلٍ صريح حتى الآن مسؤوليته المباشرة عن عملية القدس، وعلى الرغم من أنّ عدداً من المصادر الصحافيّة رجّحت أنْ تكون حركة حماس وراء العمليّة، إلا أنّه حتى اللحظة لم يصدرْ أيّ بيانٍ عن كتائب القسام الذراع العسكرية للحركة يتبنّى العملية بشكلٍ مباشر.

 

هذا وقد رفع أهل الشهيد، الذين فتحوا له بيت عزاء في القدس على الرغم من مضايقات الاحتلال والمطالبة بإغلاق العزاء، رايات حركة حماس فوق بيت العزاء وعلّقوا له الصور.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »