مركز "صامد" المقدسيّ ينظّم مخيّميْن صيفيّيْن للأطفال

تاريخ الإضافة الخميس 3 تموز 2008 - 8:40 م    عدد الزيارات 5983    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


افتتح مركز "صامد"، التابع للهيئة الوطنية العليا لمكلفحة الآفات الاجتماعية في القدس المحتلة، مخيّميْ "وطن والعودة" الصيفيّيْن واللذيْن يضمّان ثمانين طفلاً من الجنسيْن تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة.

 

وأشار المركز إلى أنّ هذيْن المخيّميْن الصيفيّيْن مكمّلان لدور الأسرة والمدرسة، وذلك من خلال أنشطة وبرامج اجتماعية وثقافية تساهم في التخفيف من المشاكل السلوكية عند الطفل. بالإضافة إلى الاهتمام بتقوية شخصيّة الطفل من خلال النشاطات الرياضية والثقافية والأنشطة اللامنهجية.

 

نوّهت الهيئة إلى أنّها أخذت بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي المتردّي والبطالة المستشرية بين فئات المجتمع المقدسي بحيث تقاضت رسوماً رمزية من المشتركين.

 

وحول هدف مثل هذه المخيّمات الصيفيّة، قال المركز إنها تساهم في النهوض بالمجتمع وخدمته، كما أنّها ضرورة لتطوير برامج الوقاية والإرشاد من خطر الانحرافات والمخدرات، كما تساعد في صقل مواهب الأطفال وشخصياتهم ليصبحوا قيادات شابة قادرة وقوية لصنع المستقبل.

 

هذا ويحوي المخيّمان نشاطات عديدة رياضية وثقافية وفنية ورحلات إلى القرى المهجّرة، وزيارات للمستشفيات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة لغرس قيم التضامن والتكافل مع الآخرين وتقديم المساعدة لمن يحتاجها. بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمواقع ومراكز العلاج ومكافحة المخدرات والكحول، وكذلك والتعرف على الوسائل الحديثة للتعليم كاستعال الكمبيوتر والبرمجة.


المصدر: القدس المحتلة- موقع مدينة القد - الكاتب: admin

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »