الاحتلال يهدم منزليْن في القدس بدعوى عدم الترخيص وينذر عشرات المنازل

تاريخ الإضافة الخميس 3 تموز 2008 - 9:16 م    عدد الزيارات 2169    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدمت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الخميس (3/7)، منزليْن يعودان لمواطنيْن مقدسيّيْن في قريتيْ بيت حنينا والعيسوية في القدس المحتلة، بذريعة البناء دون الحصول على تراخيص خاصة من سلطات الاحتلال.

 

وذكر مواطنون في قرية العيسوية المحاذية لمدينة القدس المحتلة من جهة الشرق، أنّ قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، وما يسمى حرس الحدود، ترافقها عدة جرافات، داهمت القرية صباح اليوم وحاصرت منزل المواطن محمد علي ناصر وشرعت في هدمه على الفور، علماً أنّ عشرات المنازل القريبة من المنزل المدمّر يتهدّدها خطر الهدم.

 

وفي قرية بيت حنينا شمال القدس المحتلة؛ اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة وما يسمّى حرس الحدود حي الأشقرية واشتبكت مع المواطنين الذين حاولوا التصدّي لها، وحاصرت منزل المواطن كميل السعو وشرعت الجرافات الصهيونية بهدم المنزل بعد اعتقال عددٍ من أصحاب المنزل والمواطنين المجاورين له.

 

يذكر أنّ حي الأشقرية تعرّض خلال السنوات الماضية لحملة هدمٍ منظمة ضد منازل المواطنين المقدسيين طال عشرات المنزل والأبنية. كما أنّ بلديّة الاحتلال في القدس تضع العراقيل أمام المواطنين المقدسيين الراغبين في البناء وتضع شروطاً تعجيزية أمامهم في الوقت الذي تقدّم فيه التسهيلات للمستوطنين الغرباء لإقامة البؤر الاستيطانية داخل الأحياء المقدسيّة وتسهّل لهم عملية السيطرة على الأراضي التابعة للمواطنين المقدسيّين.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »