الاحتلال يمنع المخيمات الصيفية في مدينة القدس من دخول المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تموز 2008 - 1:23 م    عدد الزيارات 1843    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


منعت سلطات الاحتلال، يوم السبت (5/7)، الأطفال والمعلّمين في المخيّمات الصيفية التابعة لمدارس التربية والتعليم في مدينة القدس، من دخول المسجد الأقصى المبارك بحجّة عدم وجود تصاريح للدخول من بلدية الاحتلال في القدس، حسب ما أفاده المعلّمون عند وصولهم إلى بوابات المسجد الأقصى المبارك.

 

وقد قامت قوات الاحتلال باعتقال خمسة مرشدين من داخل ساحات المسجد الأقصى أمام أعين الطلاب واحتجزتهم لأكثر من خمس ساعات متواصلة في مركز التحقيق قبل أنْ تقوم بإطلاق سراحهم.

 

ووُجّهت للمحتجزين تهمة التحريض وإثارة الفوضى بسبب إحضارهم للطلاب إلى المسجد الأقصى، وتمّ تهديدهم بالمنع من دخول المسجد الأقصى المبارك والاعتقال في حال تمّ مشاهدتهم برفقة الطلاب مرة أخرى. وقد عُرِف من بين المعتقلين صلاح صيام ومحمد سياج وحسام عليان وأحمد الشويكي وأبو صلاح الأشمر.

 

هذا، وقد اعتبرت جهات فلسطينيّة هذه السياسة الاحتلاليّة غير شرعيّة، طالبةً من الجميع والجهات المسؤولة في مدينة القدس ودائرة الأوقاف الإسلامية على وجه الخصوص بالوقوف في وجه هذه السياسة المتمثّلة بمنع المسلمين من عمارة المسجد الأقصى المبارك سواءً بالعبادة والصلاة فيه أم في أعمال الصيانة والترميم لمرافقه المختلفة، وأنّ السكوت على هذه السياسة لشرطة الاحتلال يعتبر تهاوناً وتقصيراً تجاه المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.


المصدر: القدس املحتلة- موقع الأقصى أون - الكاتب: admin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »