النائب المقدسي أبو طير يثمّن هبة الجماهير الفلسطينية للصلاة في الأقصى ويدعو عباس لتفعيل الرباط فيه

تاريخ الإضافة الأحد 21 أيلول 2008 - 11:15 ص    عدد الزيارات 2518    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا الشيخ محمد أبو طير، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية، رئيس السلطة محمود عباس لإحياء ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال النائب المقدسي الأسير في سجون الاحتلال منذ تاريخ 29/6/2006 أن الصلاة في المسجد الأقصى المبارك كانت حلماً لرئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، وأنه قد استشهد دون تحقيق هذا الحلم لكن رئيس السلطة الحالي محمود عباس قادر على ذلك بحكم زياراته المتكررة للقاء قادة الاحتلال في القدس.

 

وتابع النائب أبو طير، الذي سبق أنْ أمضى أكثر من 25 عاماً في سجون الاحتلال: "إنّ قرابة مليار وربع المليار من المسلمين تهفو قلوبهم لزيارة المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه من ضمنهم مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين يمنعون من زيارته"، مؤكّداً "إن حضور رئيس السلطة للصلاة في الأقصى وإحياء ليلة القدر فيه ستكون ذات دلالات هامة على كل الصعد".

 

كما ثمن النائب المقدسي الهبة الجماهيرية الفلسطينية الكبيرة للصلاة في الأقصى خلال أيام شهر رمضان رغم الحواجز والمعيقات التي فرضتها سلطات الاحتلال.

 

ودعا النائب أبو طير قيادة السلطة لاتخاذ إجراءات فعلية تعزّز من صمود الناس والأهالي وتحثهم على زيارة الأقصى بشكلٍ متكرر، داعياً لتنظيم رحلات مدعومة من السلطة للرباط في المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »