محكمة الاحتلال العليا توقف العمل بإقامة جسر حديدي بباب المغاربة

تاريخ الإضافة الإثنين 6 تشرين الأول 2008 - 11:14 ص    عدد الزيارات 2002    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أصدرت محكمة الاحتلال العليا، اليوم الإثنين (6/10)، أمراً احترازياً ملزماً لحكومة الاحتلال بوقف العمل بإقامة جسر حديدي في باب المغاربة، إلى حين انتهاء موعد الاعتراضات القانونية المرفوعة ضدّ إقامته.

 

وقال حاتم عبد القادر، المستشار لشؤون القدس، إنّ قرار المحكمة يلزم الحكومة، ودائرة الآثار، وبلدية الاحتلال في القدس، بوقفٍ شاملٍ لكافة أشكال الحفر والبناء والهدم في ساحة البراق، بما في ذلك عدم التعرض للتلة التاريخية.

 

وكشف عبد القادر النقاب عن أنّ بلدية الاحتلال اعترفت أمام المحكمة على حفر أساسات لسبعة أعمدة للجسر من أصل 88 عموداً بصورة غير قانونية. بدوره أكّد حسن غنايم، محامي مكتب عبد القادر الذي قدّم الاعتراض للمحكمة، أنّ النيابة العامة تعهّدت أمام المحكمة بوقف العمل في باب المغاربة.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »