افتتاح رسميّ لكنيس يهودي في القدس على بعد أمتار من الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 13 تشرين الأول 2008 - 3:29 م    عدد الزيارات 2449    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"عن افتتاحٍ رسميّ، أمس الأحد (12/10)، لكنيس يهودي يبعد عشرات الأمتار فقط عن المسجد الأقصى المبارك. واستهجن النائب الأول للأمين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي، رحيل الغرايبة: "الصمت" العربي إزاء استمرار الاعتداءات الصهيونية الصارخة على المقدسات الإسلامية".

 

وأشار في تعقيبٍ له  إلى خطورة هذا الحدث متوقّعاً أنّ انطلاق "شرارة لهيب مواجهة كبيرة مع الكيان الصهيوني" الذي "يمضي قدماً باتجاه تهويد المسجد الأقصى، متجاهلاً العواقب المترتبة على خططه العدوانية هذه".

 

وحمل الغرايبة على "العجز" العربي إزاء استمرار عمليات التهويد الجارية لأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، معرباً عن أمله في "تحرّك شعبي" من شأنه وقف الاعتداءات الصهيونية "الإجرامية" وذلك من خلال "عمل منظم واسع النطاق".

 

وطالب المسؤولين الأردنيين باستشعار خطورة الأحداث الجارية في القدس، منوّهاً إلى أنها تُعتَبر "اعتداءً على جميع مكونات الدولة الأردنية بما فيها رأس النظام"، وتابع: "نحن ننتظر دوراً أردنيّاً رائداً في استنهاض الدول العربية والصديقة لمواجهة هذا الاعتداء الآثم، ونتوقع أنْ يكون الجهد الأردني سريعاً وحاسماً".

 

وأشارت مؤسسة الأقصى إلى أنّ الوقف الإسلامي "حمام العين"، يقع من جهة الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك، في المنطقة الواقعة أقصى شارع الواد ما بين حائط البراق وسوق القطانين- البلدة القديمة في القدس.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »