التميمي: 30 جماعة يهودية تقتحم الأقصى يومياً

تاريخ الإضافة السبت 18 تشرين الأول 2008 - 5:10 م    عدد الزيارات 2132    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف قاضي قضاة فلسطين، الشيخ تيسير التميمي، اليوم السبت (18/10)، النقاب عن أنّ ما يقرب من 30 جماعة يهودية متطرفة تقتحم المسجد الأقصى يومياً وترتكب فيه "الفواحش وتشرب الخمر وتدنسه بأفعال مسيئة لحرمة المسجد".

 

وحذّر التميمي في تصريحاتٍ لإذاعة "صوت القدس" المحلية، من الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى التي تقوم بها الجماعات الدينية اليهودية المتطرفة.

 

 

وقال: "إنّ استمرار هذه الممارسات قد يؤدّي إلى نشوب صراع ديني بين المسلمين واليهود في العالم، يهدّد الأمن والسلام الدوليين"، مشيراً إلى أنّ سلطات الاحتلال تمنع في الوقت المصلين المسلمين من دخول الأقصى والصلاة فيه.

 

وأضاف: "أنّ الحفريات الإسرائيلية متواصلة تحت أساسات المسجد وفي محيطه بهدف تقويض بنيانه لبناء الهيكل المزعوم مكانه، كما أنّ سلطات الاحتلال أقدمت على بناء كنيس يهودي على أرض وقف إسلامي على بعد أمتار منه وصادقت على بناء سلسلة من الكنس اليهودية في محيطه".

 

وحمّل قاضي قضاة فلسطين دولة الاحتلال مسؤولية النتائج "الكارثية" التي ستترتب على هذه الإجراءات والانتهاكات الخطيرة التي تمسّ عقيدة مليار ونصف المليار من المسلمين في جميع أنحاء العالم لمكانة القدس والمسجد الأقصى الدينية في قلوبهم.


المصدر: القدس المحتلة- الشبكة الإعلامي - الكاتب: admin

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »