وزير الأمن الصهيوني: نحن في معركة بالقدس لا يمكن حسمها سريعًا

تاريخ الإضافة الخميس 20 تشرين الثاني 2014 - 8:20 ص    عدد الزيارات 7287    التعليقات 0    القسم القدس تنتفض، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال وزير الأمن الصهيوني الداخلي "يتسحاك أهرونوفيتش" إن إعادة الهدوء إلى القدس سوف يستغرق شهورا لأن "إسرائيل" تعيش الآن في معركة لا يمكن حسمها مرة واحد. 

وأوضح أهرونوفيتش لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" الأربعاء أن الشرطة تنوي إضافة 200 آخرين من عناصرها وعناصر الوحدات الخاصة قبالة القرى الفلسطينية التي نصبت الحواجز على مداخلها لفحص كل مركبة تخرج منها.

وأضاف أن سلطاته المحتلة ستواصل سياسة هدم البيوت، مشيرًا إلى أنه لم تكن هناك أية معلومات استخبارية بشأن كل منفذي العمليات الأخيرة، وأن "إسرائيل" تستيقظ كل يوم وتواجه عملية جديدة.

وتابع أنه "لا يوجد مجموعات منظمة خلف المنفذين، ولم يكن هناك أية علاقة بينهم، ليخلص إلى أنه من الصعب الوصول إلى إنسان قرر تنفيذ عملية في صبيحة الغد"، مشيرًا إلى أن هناك عشرات الآلاف ممن يحملون البطاقة الشخصية الزرقاء علة نفس التفكير. 

وبحسب أهرونوفيتش، فإن الحديث ليس عن انتفاضة ثالثة، وإنما عن "هبة شعبية يومية"، زاعماً أن "إسرائيل" تعمل على إعادة الهدوء إلى القدس.

وأضاف إن شبكات التواصل الاجتماعي تصعب العمل على "إسرائيل"، وأنه يجري "تفعيل الإرهاب عن طريق شبكة الإنترنت، وتشجيع تنفيذ العمليات".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »