المستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى وسط انتشار واسع لحُرّاسه وللمصلين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 كانون الأول 2014 - 9:40 ص    عدد الزيارات 4731    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


جدّدت الجماعات اليهودية المتطرفة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسات معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

وقال مراسلنا بأن أربع مجموعات صغيرة من عصابات المستوطنين اقتحمت حتى الآن المسجد، ونفذت جولات استفزازية في أرجائه، وسط انتشارٍ ملحوظ للعاملين في الأقصى من حُرّاسٍ وسدنة بالإضافة الى انتشار المصلين وطلبة حلقات العلم للتصدي لأي محاولة من المستوطنين لإقامة طقوس أو شعائر تلمودية في أحد أركان المسجد المبارك.

في الوقت نفسه، واصلت شرطة الاحتلال احتجاز بطاقات الشبان والشابات وطلبة حلقات العلم على البوابات الرئيسية "الخارجية" الى حين خروج أصحابها من المسجد.

براءة درزي

الفجر العظيم.. نموذجُ مقاومةٍ يخشاه الاحتلال

الجمعة 28 كانون الثاني 2022 - 7:27 م

منذ بداية هذا العام، شهدت جمع الفجر العظيم مشاركة فلسطينية كبيرة تحت عناوين إسناد الأسرى، ودعم حراس المسجد في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، ونصرة النقب ضدّ مشاريع الاقتلاع والتهجير، استمرارًا لحملة بد… تتمة »

عدنان أبو عامر

تحذيرات إسرائيلية متلاحقة من اشتعال الوضع في الضفة الغربية

الخميس 27 كانون الثاني 2022 - 2:16 م

في تقديرين استراتيجيين متتاليين، حذر معهدان للبحث الإسرائيلي في الأيام الأخيرة من قرب اشتعال الضفة الغربية، في ضوء التوترات الناجمة عن اعتداءات المستوطنين وانتهاكات جيش الاحتلال، وظهور بوادر من الهجما… تتمة »